سمير الوافي: ” التونسي يحتفل برأس السنة من أجل بطنه”


تحدّث الاعلامي سمير الوافي ليلة أمس الثلاثاء عن عادات التونسيين ليلة رأس السنة، بشكل هزليّ. وقال في تدوينة على حسابه الرسمي فيسبوك “من يظن أن التوانسة يحتفلون برأس السنة الميلادية كمناسبة روحية مسيحية فهو مخطئ…فمعظم المحتفلين لا يعرفون قصة ميلاد المسيح وتاريخه الحقيقي…ولا يهمهم في هذه المناسبات سوى ما سيدخل بطونهم…وأحيانا ما سيميل أحزمتهم أيضا…ولو أمكن لاحتفلوا مع شعب الموزمبيق بعيد القرد ومع شعب الهند بعيد البقرة فمع كل عيد هناك فرحة وأكل وبهجة… شعب يحب الحياة والأعياد وكل مناسبة ليفرح وينسى همومه ويحتفل…ويأكل ويستمتع ويصرف…عيد وراءه عيد ولكن وضع البلاد التي تنهار وظروف العيش الغير عادلة…تجعلني أقول ” ما أكثر الأعياد وما أقل السعداء في بلادي”…

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع