Carino TV اخر اخبار

الأربعاء، 2 أكتوبر 2019

تعرف على نظام التشغيل Windows 10X الذي علنت عنه مايكرسوفت اليوم

خلال حدث Surface event ، أطلقت مايكروسوفت رسميًا نظام Windows 10X ، وهو نظام تشغيل خاص باللأجهزة ذات الشاشة المزدوجة. ويأتي ذلك بعد الإعلان عن جهاز Surface Neo ، وهو جهاز جديد تتوقع الشركة إطلاقه في العام المقبل ، ومعه كشفت عن الإصدار الجديد لنظام التشغيل الوندوز 10.
 أطلقوا عليه "new Windows 10 expression" المُحسّن لتكييف تطبيقاتهم مع استخدام شاشتين متصلتين ، وتدعو مايكروسوفت بالفعل المطورين للعمل على هذا النظام الأساسي الجديد.
لا يحتوي Windows 10X على قائمة إبدأ الكلاسيكية لنظام التشغيل الويندوز 10 ، بل على قائمة يمكنك من خلالها تثبيت التطبيقات ، والتي تشبه إلى حد كبير التي تم تسريبها مسبقا و التي تم إطلاق عليها Windows Lite.
تم تحسين هذا الإصدار من الويندوز لهذا الجهاز ، ويمكنه التعرف عليه عندما تتصل لوحة مفاتيح خارجية بإحدى الشاشات وتفتح تلقائيًا قسمًا إضافيًا يمكن أن يعمل بمثابة لوحة اللمس تم تسميته بـ "wonderbar" ، على غرار شريط اللمس من Macbooks ، ولكن مع مساحة أكبر .

بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم النظام بحيث يمكنك سحب التطبيقات وتثبيتها من شاشة إلى أخرى ، فهو يشبه إصدار Windows Snap الذي تم تكييفه مع الشاشات التي تعمل باللمس المزدوجة والمتصلة كواحدة.
على الرغم من أنه كان هناك القليل جدًا من المعلومات التي تم نشرها بخصوص ميزات
النظام الجديد Windows 10X ، إلا أنه من خلال العروض التوضيحية ، يمكن أن نرى أنه يبدو وكأنه نسخة مبسطة من نظام التشغيل الويندوز 10 الذي يستخدم بشكل أساسي التطبيقات الحديثة أو تطبيقات الويب.
في الوقت الحالي ، هناك تساءل في حالة ما إذا كان Windows 10X سيدعم تطبيقات Win32 الكلاسيكية أم أنه سيكون مماثلاً لما كان عليه نظام Windows 10S الفاشل الذي سمح فقط بتثبيت التطبيقات من متجر الويندوز .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

???????