Carino TV اخر اخبار

الاثنين، 26 أغسطس 2019

هاكر يدفع تعويضات لضحاياه بعملة البتكوين بعد اختراقهم

 في قضية  تعتبر  الأولى من نوعها ، أقرت شرطة  لندن طلبت السلطات البريطانية من هاكر معروف تسديد ما قيمته أكثر من 900 ألف جنيه إسترليني (نحو 1.25 مليون دولار) من عملات البتكوين وغيرها من العملات المشفرة لضحاياه.
تلقى Grant West  الذي يبلغ من العمر 27 عامًا ، الذي كان يعمل على الإنترنت تحت اسم مستعار "Corvoisier" ، عملة مشفرة تبلغ قيمتها حوالي مليون جنيه إسترليني ، بعد هجمات التصيد الاحتيالي على مئات الشركات حول العالم.
استخدم West عمليات الاحتيال عبر البريد الإلكتروني للحصول على البيانات المالية لعشرات الآلاف من العملاء ، ثم قام ببيع البيانات الشخصية عبر الإنترنت مقابل عملات مشفرة مخزنة في حسابات متعددة.
 صادرت الشرطة العملات بعد اعتقالGrant West في سبتمبر عام 2017 بعد تحقيق دام عامين. تمت مصادرة بطاقة SD مع 78 مليون اسم مستخدم وكلمة مرور و 63000 معلومات بطاقة الائتمان .
تضمنت إحدى عمليات الاحتيال التي قام بها West تقديم نفسه كممثل لشركة Just Eat ، ومحاولة سرقة المعلومات المالية لـ 165,000 عميل. على الرغم من أن الهجوم لم ينجح في الحصول على البيانات المالية ، قالت الشرطة إن أفعاله هذه كلفت الشركة 200000 جنيه إسترليني.
ومن بين الضحايا البارزين شركات مثل سينسبري وأرجوس وأوبر.

في وقت إلقاء القبض عليه ، كان قيمة ما حصل عليه  West من العملة المشفرة تبلغ حوالي 1.6 مليون جنيه إسترليني. لكن القيمة المتقلبة للغاية لبيتكوين وغيرها تجعل من الصعب تحديد قيمة المصادرة ، وفقًا للمدعي العام كيفن باري.
وقال القاضي جوان كورنر إن الشرطة يمكنها مصادرة 922،978.14 جنيه إسترليني (أكثر من مليون دولار) من حسابات  West. حيث سيتم بيع العملة المشفرة وسيتم تعويض الضحايا عن الضرر الناتج.
هذه هي أول مصادرة لشرطة العاصمة ، حيث أصبحت العملات المشفرة معروفة لدى المجرمين بسبب طبيعتها غير المعروفة وسهولة تشفير الحسابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

???????