Carino TV اخر اخبار

الثلاثاء، 23 أبريل 2019

هاكرز من روسيا يشنون هجمات على كمبيوترات سفارات دول أوروبا ويتحكون فيها باستعمال برنامج TeamViewer

كشف تقرير جديد صادر عن شركة أمان الكمبيوتر Check Point Research أن العديد من السفارات الأوروبية في مختلف البلدان كانت ضحية لهجمات الكمبيوتر التي قام بها قراصنة روس. على وجه الخصوص ، أرسل المجرمون رسائل إلى السفارات مع مرفقات ضارة متنكرة في شكل ملفات رسمية لوزارة الخارجية الأمريكية.
ووفقًا للتقرير ، استهدف المتسللون السفارات الأوروبية في غيانا وبرمودا وكينيا ونيبال وليبيريا ولبنان وإيطاليا وغيرها. كان المستند الضار الذي تم إرساله عبر البريد الإلكتروني عبارة عن ملف Excel يحتوي على تعليمات برمجية ضارة يبدو أنها تم إنشاؤها من قبل المسؤولين الأمريكيين. عندما فتح الضحايا الملف ، تمكن المتسللون من الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم والسيطرة الكاملة عليها من خلال برنامج TeamViewer المثبت على النظام.
يوضح المنشور أيضًا أن الهجمات شملت مستويات عالية من الاستعداد والتطور فيما يتعلق بأدوات القرصنة ، حيث أن الملفات الضارة التي تم إرسالها قد صُممت خصيصًا لمصالح الضحايا ، وتستهدف مسؤولين محددين. وحدد الباحثون أيضًا حملات اختراق أخرى مماثلة ، تستهدف المواطنين الروس على وجه التحديد.
يتمثل أحد الجوانب الملحوظة في التقرير في أنه لم يتم ذكر أي صلة بين المتسللين والحكومة الروسية ، لأنه في الواقع ، كان وضع الهجوم متاحًا في أحد منتديات الكمبيوتر لأي شخص. لذلك ، يعتقد الباحثون أن الدافع الرئيسي للمهاجمين كان المال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

???????