Carino TV اخر اخبار

الأحد، 28 أبريل 2019

إحتمال إصطدام أحد أكبر الكويكبات بالأرض

إحتمال إصطدام أحد أكبر الكويكبات بالأرض

إحتمال إصطدام أحد أكبر الكويكبات بالأرض

كشف مجموعة من العلماء مؤخرا مخاوفهم المستقبلية من خطر أحد أكبر الكويكبات المتحركة، معروف بإسم "بينو" وتبلغ مساحته نحو 500 قدما تقريبا" وشبهوا الأمر بمثابة إصطدام 87 مليون طن بكوكب الأرض، مما سيؤدي إلى كارثة ودمار محقق لا محالة.
وعلى الرغم من بعد إحتمال هذا التصادم، لأن المسار والسرعة التي يتحرك بها هذا الجسم لن تصل إلى الأرض قبل قرن على الأقل، لكن من الواجب التحذير من هذا الإحتمال.
وهناك فرصة واحدة من 2700 فرصة لحدوث هذا الإصطدام، وحسب الحسابات الحالية التي قد تتغير للأفضل أو إلى الأسوأ، فيعد الحسم في هذا الأمر غير نهائي في هذه اللحظة.
ولكن لحسن الحظ مؤقتا فإن هذا الجرم بعيد عن كوكب الأرض لمسافة قرن، ولكن قرنا ليس بزمن بعيد طالما تم رصده.
وقد قالت عالمة الفيزياء بمختبر "لورانس ليفرمور" "Kirsten Howley"وإذا حدثت تلك الإحتمالية فإن العواقب ستكون وخيمة وكارثية.
وقد نشرت وكالة الفضاء في وقت سابق صورة تم إلتقاطها من مسبار فضائي، يظهر فيها القمر والأرض وكأنهما نقطتان صغيرتان في يسار الصورة، ويظهر هذا الكوكب في يمينها، ما يبين مدى ضخامته، وكذلك خطورة المسار الذي يتخذه.
لكن وكالة الفضاء "ناسا" تعمل حاليا على تطوير مركبة فضائية مضادة للكويكب، في مهمة تسمى "HAMMER"، تساعد على تفجير الكويكبات أو مساعدتها على تغيير مسارها، مؤكدة أن التأخير هو أكبر عدو في مثل هذه الحالات الخطرة، حتى وإن كانت بعيدة ومتضاربة الإحتمالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

???????