Carino TV اخر اخبار

الجمعة، 22 فبراير 2019

زيادة ثاني أكسيد الكربون قد يسبب إرتفاع حرارة الأرض

زيادة ثاني أكسيد الكربون قد يسبب إرتفاع حرارة الأرض


كشفت دراسة أجريت مؤخرا أن زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الجو يمكن أن تؤدي إلى إرتفاع درجات حرارة كوكب الأرض بشكل يفوق التوقعات.
ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية "افي" عن الدراسة التي أجراها علماء من جامعة "كاليفورنيا ويالي" على نموذج من حقبة ترجع إلى 5 ملايين عام عندما كانت درجات حرارة كوكب الأرض أعلى من الوقت الراهن بحوالي ثلاث أو أربع درجات من المعدل الحالي.
إن أي زيادة طفيفة في نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون تتسبب بدورها في الإحتباس الحراري حيث أنه يقوم بجانب الغازات السامة الأخرى بإحتجاز بعض حرارة كوكب الأرض وهو ما ينتج عنه إرتفاع درجة حرارة الجو وإرتفاع مستوى سطح البحر وأضافت الدراسة التي نشرتها مجلة "نيتشر جيوساينس" أن تلك الظواهر تؤدي على المدى الطويل إلى حدوث تغيرات في طبقات الجليد القاري وعملية نمو النبات على الأرض ودورات المحيطات وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة درجات حرارة الكوكب.
وأشارت الدراسة إلى أن كوكب الأرض أكثر حساسية تجاه غاز ثاني أكسيد الكربون بشكل يزيد عما تتم مناقشته على الصعيد السياسي وزيادته يمكن أن تتسبب بإرتفاع درجات حرارة كوكب الأرض بشكل يفوق التوقعات.
وأوضحت الدراسة أن هذا الأمر لا يمكن تحديده إلا بعد زيادة معدلات الإحتباس الحراري بنسبة درجتين نظرا لعدم وجود مؤشر يدل على أن حرارة الأرض في المستقبل ستختلف عما كانت عليه في الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

???????