Carino TV اخر اخبار

الأحد، 10 فبراير 2019

رسالة إلى الأشخاص الذين يئيسوا من رحمة الله

رسالة إلى الأشخاص الذين يئيسوا من رحمة الله

رسالة إلى الأشخاص الذين يئيسوا من رحمة الله

الآيات الكريمة والأحاديث النبوية التي تتحدث عن سعة رحمة الله تعالى ومغفرته كثيرة جدا لذا ينبغي أبدا عدم اليأس والقنوط مهما إرتكب الشخص من ذنوب عظام.
قال الله تعالى: "قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ"
(الزمر 53).
وماذا يريد الشخص أكثر من هذه الرحمة؟ فالله تعالى في الآية الكريمة قال "الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ" أي إرتكبوا كثيرا من المعاصي والذنوب إلى درجة الإسراف.
قال الإمام إبن كثير رحمه الله تعالى: (مهما كانت - أي الذنوب - وإن كثرت وإن كانت مثل زبد البحر) فرحمة الله تعالى تسع هذا المسرف على نفسه بمجرد توبته وعودته إلى الله تعالى.
ويؤيد الآيات السابقة ما جاء في الحديث القدسي: "أذْنَبَ عَبْدٌ ذَنْباً فَقَالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي فَقَالَ الله تَبَاركَ وَتَعَالَى: أذنَبَ عبدي ذَنباً، فَعَلِمَ أنَّ لَهُ رَبّاً يَغْفِرُ الذَّنْبَ، وَيَأْخُذُ بالذَّنْبِ، ثُمَّ عَادَ فَأذْنَبَ، فَقَالَ: أيْ رَبِّ اغْفِرْ لِي ذَنْبي، فَقَالَ تبارك وتعالى: أذنَبَ عبدِي ذَنباً، فَعَلِمَ أنَّ لَهُ رَبّاً، يَغْفِرُ الذَّنْبَ، وَيَأْخُذُ بالذَّنْبِ، قَدْ غَفَرْتُ لِعَبْدِي فَلْيَفْعَلْ مَا شَاءَ" (متفق عليه)، فما دام العبد يتوب، فإن الله تعالى يغفر الذنب، فالحذر الحذر من اليأس من رحمة الله تعالى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

???????