Carino TV اخر اخبار

الأحد، 6 يناير 2019

إتصال غريب من الفضاء يرعب وكالة ناسا

إتصال غريب من الفضاء يرعب وكالة ناسا

إتصال غريب من الفضاء يرعب وكالة ناسا

قام رائد الفضاء الهولندي أندريه كويبرز البالغ من العمر 60 سنة بإجراء اتصال من محطة الفضاء الدولية بالرقم 911 فتم تحويله إلى مركز خدمة الطوارئ مما أدى إلى وقوع إرتباك وإثارة الذعر في وكالة الفضاء الأميركية ناسا وإستدعاء فريق أمني لمتابعة إتصال غريب أجراه مع مركز خدمات الطوارئ الأميركي.
وأوضح أندريه كويبرز رائد الفضاء أن الإتصال الذي أثار الرعب في مقر ناسا في مركز جونسون الفضائي بهيوستن بولاية تكساس كان عن طريق الخطأ.

وأضاف رائد الفضاء خلال مقابلة مع الإذاعة الهولندية لاحقا أنه توصل في اليوم التالي برسالة عبر بريده الإلكتروني تسأله إذا كان قد إتصل فعلا بقسم الطوارئ مشيرا إلى أنه قد أدرك حينها فداحة الخطأ الذي إرتكبه.
وقد فسر ذلك بأنه كان يحاول إجراء مكالمة دولية خارج المحطة الفضائية وذلك يتطلب أن يضغط أولا على الرقم 9 ثم على الرقم 011 ويبدو أنه لم يضغط على الرقم 0 ولذلك تم تحويل المكالمة إلى خدمات الطوارئ الأميركية مما أدى إلى فوضى عن غير قصد.
حيث قال "لقد ارتكبت خطأ" و أضاف مازحا أن فريق الطوارئ خيب أمله لأنه لم يحضر للمساعدة.
وفي ذات السياق فإن رائد الفضاء الهولندي قام برحلتين إلى محطة الفضاء الدولية وبلغ عدد الأيام التي أمضاها في المحطة 203 أيام.
ومن جهة أخرى فإن رائد الفضاء البريطاني تيم بيك قد غرد عام 2015 بشأن إجراء مكالمة بالخطأ من محطة الفضاء الدولية.
وقد قال في تغريدته "أود أن أعتذر للسيدة التي إتصلت بها عن طريق الخطأ" مضيفا إلى أنه سألها: "مرحبا هل هذا كوكب الأرض؟" لكنه أوضح في تغريدته أنه مجرد إتصال بالرقم الخطأ ولم يقصد السخرية من السيدة التي إتصل بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

???????