كيفية معرفة ما إذا كان أحد مواقع الويب آمنًا أو يحاول سرقة بياناتك عبر خدمة PhishTank

الثلاثاء، 2 أكتوبر 2018

كيفية معرفة ما إذا كان أحد مواقع الويب آمنًا أو يحاول سرقة بياناتك عبر خدمة PhishTank

اليوم عليك أن  تككون حذرا في وقت زيارة أي موقع إلكتروني وإدخال بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك ، أو عند الشراء عبر الإنترنت أو فتح رسائل بريد إلكتروني معينة ، حيث أن هناك العديد من التقنيات المتنوعة المستخدمة لسرقة بياناتنا. هناك بعض التوصيات أو الإرشادات التي يجب اتباعها لمحاولة اكتشاف ما إذا كان موقع الويب آمنًا أم لا ، ومع ذلك ، فإن القرار النهائي بشأن ما إذا كان يثق به أم لا يقع على عاتق المستخدم. ب ، ومن باب المساعدة في ذلك سنوضح كيفية معرفة ما إذا كان أحد مواقع الويب آمنًا أو يحاول سرقة بياناتك بفضل خدمة مفيدة عبر الإنترنت.
 لا شك أن البحث عن المعلومات عبر الإنترنت هو ما يفعله الجميع عندما يريدون معرفة رأي أو صحة موقع ويب من قبل المستخدمين الآخرين الذين لديهم بالفعل خبرة في استخدامه. ومع ذلك ، قد تكون هذه الآراء صحيحة أو لا ، لذا فإننا نوصي باستخدام PhishTank ، وهي خدمة عبر الإنترنت تساعدنا على التحقق مما إذا كان أحد مواقع الويب آمنًا أو يستخدم تقنيات التصيّد لسرقة بياناتنا.
PhishTank هو مشروع OpenDNS يقدم  أي موقع للتحقق مما إذا كان أي موقع ويب ضارًا ويستخدم لسرقة بيانات المستخدم. ما يقدمه PhishTank هو محرك بحث نحتاج فيه إلى ا إلى  رابط النطاق الذي نريد التحقق من نواياه 
ما يقوم  به PhishTank بالتحقق من قاعدة بيانات ضخمة بأسماء كل الشبكات التي يشتبه في سرقتها للبيانات من المستخدمين إذا كان هذا الويب موجودًا وفي هذه الحالة يقوم بإبلاغ المستخدمين وتنبيههم.
رابط الموقع :  PhishTank

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق