Carino TV اخر اخبار

الجمعة، 1 يونيو 2018

لماذا يجب أن نستخدم ال VPN بشكل إفتراضي؟

لماذا يجب أن نستخدم ال VPN بشكل إفتراضي؟

ال VPN إختصار ل VIRTUAL PRIVATE NETWORK أو الشبكة الإفتراضية الخاصة هي شبكة لا وجود لها في الواقع ولكنها مع هذا تؤدي واجبها كأكثر أنواع الشبكات أمانا وأكثرها شيوعا ، و أغلبيتنا قد سمع ب VPN أو قد استعملها مرة من المرات في تحويل موضع تواجده ووضيفته بإختصار هو  يعمل اتصال امن ويشفر جميع الاتصالات الخاص بك.. ولكن كيف ذلك؟
لماذا يجب أن نستخدم ال VPN بشكل إفتراضي؟

فعلى سبيل المثال عندما تتصفح الانترتنت سواء على هاتفك أو حاسوبك يكون هناك رقم خاص بك أو ما يسمى ip address وهذا يمثل عنوانك أونلاين وبذلك فمن خلال هذا العنوان الخدمات والشركات التي تستخدمها تستطيع معرفة مجموعة من المعلومات المهمة عنك وأهمها مكان تواجدك وهنا يأتي دور ال VPN .

مميزات الـ VPN؟
  1. يوفر لك الإتصال من خلال الـ VPN التصفح الآمن بحيث لا يمكن لأحد أن يخترق خصوصيتك أو يعلم عن نشاطك شيء وغيرها، وسيمنع مواقع البحث في الإنترنت ايضا من فلترة وتخزين ما تبحث عنه.
  2. تصفح المواقع المحجوبة في بلدك فمع أستخدامك لخدمة VPN ستتمكن من تجاوز هذه الرقابة بكل سهولة.
  3. إذا كنت ممن يتنقل كثيراً وتحتاج بين الحين والأخر الدخول على الإنترنت فمن غير الجيد استخدام الشبكات الـ Wifi العامة سواء المتواجدة في المطاعم وغيرها فإن استخدام لخدمة VPN سيحميك ويخفي بياناتك الشخصية.
  4. هناك بعض الدول التى تملك قوانين بخصوص حقوق الملكية الفكرية وذلك من الجائز أن يجعلك تحت طائلة التشريع إذا قمت بتحميل أي من تلك المواد من على الإنترنت بلا شرائها على نحو رسمي مثل ما نقوم به جميعا وأقصد بهذا الـ Torrent ولذلك أستخدامك لخدمة VPN سيبعد عنك الشبه وملاحقة المؤسسات لك إذا ما كنت قد فعلت هذا.
  5. سهولة استخدام الخدمة فحتى لو كنت مبتدأ فلن تجد أي إشكالية في التعامل مع اتصالاتك بـ VPN فكل ما عليك فعله إدخال أسم الحساب وكلمة السر التى ستحصل عليها من المؤسسة وهكذا يتم تشفر إتصالك.

عيوب الـ VPN؟
العيوب تعتمد على برنامج ال VPN الذي تستخدمه بمعنى اذا استخدمت هذه برامج في هذا المجال الغير المعروفة والمشبوهة فهنا تكون انت عرضة لانه يحدث تبادل بين الايبي الخاص بجهازك وجهاز اخر وهذا شيئ خطير جدا.
والامر الثاني وهو تتبع المستخدمين أي أنه إذا استخدمت برنامج VPN غير موثوق لن تكون امن بنسبة كبيرة وهذا يعني أنه إذا اشتركت في مثل هذه الخدمات المشبوهة فالبرنامج الخاص بالشركة الذي تستخدمه يستطيع أن يعرف جميع المعلومات عنك، ولهذا ينصح بإختيار وإقتناء أفضل هذه البرامج.

أفضل برامج ال VPN الوثوقة :
من أهم البرامج التي أنصحك بها بشدة هو Nord VPN فهو الحل المثالي لتخطي جميع عوائق الانترنت والحفاظ على الخصوصية والامان، وكما يمكنك الإعتماد على برنامج express vpn كبديل أمثل لبرنامج Nord VPN ويمكنك الحصول عليه مجانا من هنا، وكما يمكنك الإعتماد على متصفح Opera وذلك لإحتوائه على vpn قوي مدمج به ويمكنك تحميله من هنا. وأنصحك في الأخير بمشاهدة البرامج والتطبيقات التي سبق وأن شاركناها معكم "برامج وتطبيقات ال vpn"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

???????