Carino TV اخر اخبار

السبت، 7 أبريل 2018

الشرح الكامل لمفهوم إنترنت الأشياء أو IoT لأول مرة ستعلم بها !

الشرح الكامل لمفهوم انترنت الأشياء أو IoT لأول مرة ستعلم بها !

عند الحديث عن انترنت الأشياء أو IoT إختصار لكلمة Internet Of Things فهو حقيقة قد لا تكون معروفة عند شريحة معينة من المستخدمين، أو قد يسمعون به لكن لم تكن لديهم فكرة حوله، وهذه من المصطلحات التي بدأت في الإنتشار منذ العام الماضي تقريبا ولكن مع كل يوم يتنشر بقوة هذا المصطلح لأن الأعوام القادمة سوف تعتمد عليه بشكل كبير جدا.
الشرح الكامل لمفهوم إنترنت الأشياء أو IoT لأول مرة ستعلم بها !

انترنت الأشياء هو مفهوم متطور لشبكة الإنترنت بحيث تمتلك كل الأشياء في حياتنا قابلية الإتصال بالإنترنت أو ببعضها البعض لإرسال و إستقبال البيانات لأداء وظائف معينة من خلال الشبكة ولتفهم أكثر مفهوم إنترنت الأشياء يربط أي جهاز يخطر في بالك بجهاز اخر عبر الإنترنت. هل سمعت عن المساعدات المنزلية الذكية مثل Google Home فتلك عبارة عن مساعدات صوتية تستطيع من خلالها ان تدير منزلك بشكل كامل من خلال الأوامر الصوتية بالإضافه ان جميع الأجهزة الموجودة بالمنزل تكون متصلة بهذا المساعد من خلال الإتصال بشكبة الأنترنت بشكل عام الموجودة بالمنزل او حتي بعض الأجهزة إذا كانت لاتدعم سوي البلوتوث وسوف تستطيع من خلال تلك المساعدات ان تتحكم في منزلك بشكل كامل.
الشرح الكامل لمفهوم انترنت الأشياء أو IoT لأول مرة ستعلم بها
وليتضح لك الأمر بشكل جيد انترنت الأشياء هو العالم الذي بدأنا نعيش بعض من جوانبه حاليا حيث أن بعض الأشياء التي نستخدمها أصبح لديها قدرة الإتصال بالإنترنت، مثلا قبل تقوم بتشغيل المكيف في غرفة ما من خلال تطبيق جهاز التكييف المرتبط بالإنترنت في منزلك. نعم أظن أنه اتظح لك الأمر هذا ما يمكن لإنترنت الأشياء فعله اليوم لتغيير نمط حياتنا، تخيل ما يمكن لهذا المفهوم ان يغير في حياتنا بعد 15 سنوات من الآن !
الشرح الكامل لمفهوم انترنت الأشياء أو IoT لأول مرة ستعلم بها
وبالنسبة لأضرار هذا المفهوم فلحد الساعة لم نلاحظ أي سلبيات حله ربما لأنه لأنه لم يتنشر بشكل كبير، كان هذا كل ما في الأمر أتمنى أن أكون قد وفقت في الشرح وأي سؤال أو استفسار بخصوص الموضوع اكتبه في تعليق وأرجو نشر الموضوع لأصدقائكم حتى يتسنى للجميع الاطلاع عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

???????