Carino TV اخر اخبار

الأحد، 26 نوفمبر 2017

مميزات أندرويد أوريو 8

مميزات أندرويد أوريو 8

مميزات أندرويد أوريو 8
مميزات أندرويد أوريو 8
مميزات أندرويد أوريو 8:- قامت شركة جوجل باطلاق تحديث أندرويد أوريو للهواتف الخاصة بها جوجل بيكسل ونيكسس،فى هذه التدوينة سنعرض لكم المميزات الخاصة للنظام الجديد.
ميزة PIP

مميزات أندرويد أوريو 8
و هي تعني Picture-in-picture mode أو صورة ضمن صورة،و هي تكون شبه النوافذ العائمة إلا أن إستخدامها فى هذا النظام سيكون بشكل مختلف عن الأنظمة السابقة حيث تمكنك هذه الميزة بأن تقوم على سبيل المثال بفتح تطبيق يوتيوب و الإنتقال الي تطبيق محادثة مثلا و إرسال رسالة بدون أن تقوم باغلاق نافذه اليوتيوب حيث سيكون عائما علي شاشة الهاتف , أو تشغيل مقطع فيديو و تصغيره لتستطيع تصفح ملفات أو أي شئ أخر علي هاتفك مع إبقائه قيد العمل في شاشة الهاتف .

التحكم فى الاشعارات الواردة

مميزات أندرويد أوريو 8

تستطيع مع أندرويد أوريو أن تقوم بتحديد نوع الإشعارات التي تأتي إليك من التطبيق نفسة بدلاً من منع إشعارات التطبيق بشكل كامل كما يوجد فى نسخ الأندرويد السابقة ,علي سبيل المثال تستطيع أن تقوم بمنع الإشعارات التي تأتي من الفيس بوك لطلب الصداقة بينما باقي الإشعارات تصل إليك بشكل عادى
اشعارات بخلفية ملونة:- لقد أتاحت جوجل للمطورين في اصدار أندرويد أوريو عمل الإشعارات المختلفة بشكل أجمل و أفضل من الإشعارات التي كانت تأتي في الأنظمة القديمة و ذلك بإضافة الألوان في خلفية كل إشعار على حسب نوع التطبيق الذي يأتى منه الإشعار.
الاشعارات المصغرة
لقد أصبح هناك ميزة جديدة جداً فى هذا النظام لعرض إشعارات التطبيقات بشكل بسيط ومرن للغاية و هو عن طريق الضغط مطولاً علي التطبيق الذي يوجد عليه علامة الاشعار مثل الأرقام التى تدل علي عدم قراءة بعض الرسائل في التطبيقات و من تم سوف تظهر تلك الرسائل أو الإشعارات بشكل عائم فوق التطبيق بشكل بسيط لكي تقوم بالقراءة سريعا لهذه الرسالة.
تأجيل قراءة الأشعارات لوقت لاحق:- قامت جوجل بأضافة
 المميزات الجديدة للتعامل مع التنبيهات الواردة و الإشعارات عن طريق إمكانية منع التطبيقات من عرض الإشعارات باستثناء بعض الأشياء التي يتم تحديدها .. على سبيل المثال يمكنك غلق جميع الاشعارات الخاصة بتطبيق الواتس أب من الظهور ما عدا شخص واحد فقط مصرح له بأن تظهر الإشعارات الواردة منه , وتستطيع مسح الإشعار القادم لك من تطيبق معين و لكن تستطيع وضع وقت معين ليعيد أظهار الأشعار كتذكير لك بعد فترة معينة من الوقت أنت من تقوم بتحديدها عن طريق سحب الإشعار إلى الجهة اليمنى , أما إذا كنت تريد مسح الإشعار من لوحة الاشعارات فأذهب به إلى الجهة اليسرى و سوف يختفي الأشعار .
زيادة السرعة لتشغيل الهاتف:- 
يوفر هذا النظام الجديد كليا من جوجل سرعة أكبر في وقت تشغيل الهاتف أو عند عمل إعادة تشغيل له حيث أكدت جوجل فى تصريح لها أثناء عرضه أن السرعة أرتفعت لضعف السرعة القديمة في أي نظام أخر.
استهلاك أقل وتوفير للطاقة:- 
يقوم نظام أندرويد أرويو 8.0 بالعمل علي إستهلاك الطاقة بشكل أقل وموفر طاقة شحن البطارية بشكل كبير و ذلك عن طريق غلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية بشكل تلقائي و بشكل أكثر ذكاءاً , حيث يقوم نظام أندرويد أوريو بمعرفة التطبيقات التي قد لا تقوم بإستخدامها في الفترة المقبلة و يقوم بإغلاقها بشكل تلقائي .
ميزة Smart Sharing:- يعتبر
 هذا النظام هو أقوي أنظمة جوجل من جانب تحليل الإستخدام و تحليل نشاط المستخدم , لذلك نجد أن هذه الميزة تمكن أندرويد اوريو من معرفة نوع الصورة التي قمت بإلتقاطها و عندما تقوم بالضغط علي زر المشاركة يقوم بمعرفة التطبيق الأفضل الخاص بمشاركة الصورة بحسب نوعها , على سبيل المثال إذا قام المستخدم بإلتقاط صورة سيلفى فسوف يقوم الهاتف بترشيح تطبيقات التواصل الإجتماعي لمشاركة الصور عليها , و إذا كانت تختص بالعمل مثلاً فسوف يقوم بترشيح البريد الإلكتروني أو التطبيقات و المنصات المكتبية .

التعامل مع النصوص باحترافية



قامت جوجل بتطوير نظام التعامل مع النصوص بشكل عام حيث يمكنك بأن تقوم بالضغط مرتين علي كلمة واحدة لتحديد النص بأكملة و من تم نسخة أو إقتصاصه و تستطيع أيضاً أن تقوم بالوقوف علي نص عنوان البريد الألكتروني و الضغط مطولاً عليه لتظهر لك أحدي تطبيقات البريد الألكتروني مثل الجيميل أو الياهو لتقوم بالإرسال المباشر علي هذا البريد بدون أن تقوم بنسخة و من تم لصقة في التطبيق الخاص بالجيميل أو الياهو , مما يجعل الأمر أكثر سهولة و سرعة للمستخدم .
رموز تعبيرية جديدة 
مميزات أندرويد أوريو 8

قامت جوجل بأضافة الرموز التعبيرية الجديدة الي تحديث أندرويد أوريو 8.0 و قامت بتجديد و تغيير شكل الرموز القديمة , كما أنها قامت بتغيير لغة برمجة هذه الرموز لكي تعمل علي جميع الهواتف و المنصات بشكل صحيح و لكي تعمل لدي الجميع بدون أى مشاكل.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

???????